ادارة التغيير
مقدمة المقرر: تعد إدارة التغييرات مهارة أساسية للقادة الفعالين. إن التعامل مع التغيير والأهم من ذلك ، تأثير التغيير هو أولوية قصوى لجميع المنظمات. إدارة التغيير هي نهج منهجي للتعامل مع التغيير من منظور المنظمة والفرد. إدارة التغيير هي العملية …
نظرة عامة
مقدمة المقرر:
تعد إدارة التغييرات مهارة أساسية للقادة الفعالين. إن التعامل مع التغيير والأهم من ذلك ، تأثير التغيير هو أولوية قصوى لجميع المنظمات.
إدارة التغيير هي نهج منهجي للتعامل مع التغيير من منظور المنظمة والفرد. إدارة التغيير هي العملية والأدوات والتقنيات لإدارة جانب الأشخاص من التغيير لتحقيق نتائج الأعمال المطلوبة. تتضمن إدارة التغيير الأدوات التنظيمية التي يمكن استخدامها لمساعدة الأفراد على إجراء انتقالات شخصية ناجحة تؤدي إلى تبني التغيير وتحقيقه
أهداف الدورة:
في نهاية هذه الدورة ، سيتمكن الحاضرون من
- تحديد ما هي إدارة التغيير وأهميتها
- سرد النماذج المختلفة لإدارة التغيير
- افهم لماذا يقاوم الناس التغيير
- ضع قائمة ب 8 خطوات لإدارة التغيير
- تطبيق 8 خطوات لإدارة التغيير
من يجب أن يحضر:
مديرو التغيير ومديرو المشاريع والمديرون الوظيفيون والإدارة العليا وأي فرد يسعى إلى معرفة إدارة التغيير والحصول على المعرفة بشأنها
الخطوط العريضة للدورة:
اليوم 1
- تعريف التغيير
- ما هي إدارة التغيير؟
- أصحاب المصلحة في إدارة التغيير
- أوامر إدارة التغيير
- نماذج إدارة التغيير
اليوم 2
- نظرة عامة على نموذج التغيير المكون من 8 خطوات من Kotter
- تأسيس شعور بالإلحاح
- إنشاء تحالف توجيهي
- تطوير الرؤية والاستراتيجية
- إيصال رؤية التغيير
اليوم 3:
- تمكين العمل واسع النطاق
- تحقيق مكاسب قصيرة الأجل
- تعزيز المكاسب وإحداث المزيد من التغيير
- ترسيخ مناهج جديدة في الثقافة